mahmoud-love

أهلاً وسهلاً منورين ندعوكم يا نورنا تسجلوا عندنا وتشوفوا كل شيء يسركم هذا الموقع وبكل فخر من الرقة السورية درة الفرات العريقة ولا تلفوا وتدوروا هنا كل شي موجود عندنا يرجى من الزوار الكرام اختيار كلمة مرور قوية عند التسجيل كي يصل رابط التفعيل الى ايميلكم ومشكورين

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

mahmoud-love

أهلاً وسهلاً منورين ندعوكم يا نورنا تسجلوا عندنا وتشوفوا كل شيء يسركم هذا الموقع وبكل فخر من الرقة السورية درة الفرات العريقة ولا تلفوا وتدوروا هنا كل شي موجود عندنا يرجى من الزوار الكرام اختيار كلمة مرور قوية عند التسجيل كي يصل رابط التفعيل الى ايميلكم ومشكورين

mahmoud-love

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
mahmoud-love

خدمات ثقافة اسلام برامج اناشيد اغاني صور

اذا أردت ان تعلن هنا يوجد أعلان على شكل شريط متحرك ثمن الإعلان 100 اعتماد لمدة شهر وقريبأ اعلانات على شكل صور ثابتة ومتحركة اما اذا اردتم اإعلاناً على هذا الشريط فضعوا اعلانكم هنا تحت في قسم اعلانك مجانا وليتم وضعه على هذا الشريط وثمنه 250 اعتماد مع تحياتي
أهلاًوسهلاً بكم ...............يرجى من الأعضاء الالتزام فانك يمكن أن تسجل بالمنتدى لكن اذاوجد في أي حال من الأحوال موضوع غريب أو رد غريب غير مفهوم أو مسييء للأدب يحظر العضو فوراً وفهمكم كفاية ....ثم انه يمكن أن تحتاج شبئاً يوماً ما من هذا المنتدى فكن من الملتزمين تنال النقاط وتصبح من المتميزين ..............................بامكانكم في أبة لحظة الضغط على دخول لدخول غرفة الدردشة الخاصة في هذا المنتدى والبدء فوراً بالدردشة وشكراً لالتزامكم .العضو الأكثر مشاركة يوضع اسمه في هذا الشريط ولمدة شهر
الرابط الجديد للموقع لأن mlovee.tk على وشك الانتهاء ولكنه يعمل حاليا
رابطنا الجديد
رابطنا الجديد
http://www.maaha.tk
مع التحية
المديرة وصاحبة منتدى لوف الادمن نور
نورنور
أهلاً وسهلا بكم في محمود لوف أهلاً وسهلا بكم في محمود لوف أهلاً وسهلا بكم في محمود لوف أهلاً وسهلا بكم في محمود لوف
بإمكانكم زيارة موقعنا الفرعي التابع لهذا الموقع بالضغط على هذا الرابط https://sites.google.com/site/ma4moud1ove وهو من إنتاجنا الحصري
إلى جميع الذين يسجلون هنا يجب فحص بريدكم الإلكتروني وصندوق الوارد الخاص بكم فوراً وذلك لتفعيل التسجيل ولإنضمامكم لأحلى رابطة هنا إلى جميع الذين يسجلون هنا يجب فحص بريدكم الإلكتروني وصندوق الوارد الخاص بكم فوراً وذلك لتفعيل التسجيل ولإنضمامكم لأحلى رابطة هنا إلى جميع الذين يسجلون هنا يجب فحص بريدكم الإلكتروني وصندوق الوارد الخاص بكم فوراً وذلك لتفعيل التسجيل ولإنضمامكم لأحلى رابطة هنا إلى جميع الذين يسجلون هنا يجب فحص بريدكم الإلكتروني وصندوق الوارد الخاص بكم فوراً وذلك لتفعيل التسجيل ولإنضمامكم لأحلى رابطة هنا

    علامات الساعة الصغرى والكبرى بالتفصيل

    Admin
    Admin
    Admin


    mms : 4
    وسام علامات الساعة الصغرى والكبرى بالتفصيل 3011_md_13252721301 عدد المساهمات : 1371
    نقاط : 7352
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010
    الموقع : http://www.maaha.tk

     علامات الساعة الصغرى والكبرى بالتفصيل Empty علامات الساعة الصغرى والكبرى بالتفصيل

    مُساهمة من طرف Admin الأحد مايو 20, 2012 8:48 am

    نبدأ بعلامات القيامة الصغرى التي ظهرت وانقضت

    1 _ بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم ووفاته

    لا
    ريب ان بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من علامات الساعة لانه خاتم
    النبيين وشريعته خاتمة الشرائع فلا نبي بعده ولا ناسخ لشريعته كما ان
    رسالته عالمية فقد بعث الى الناس كافة . عن سهل بن سعد رضي الله عنه قال
    رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال بأصبعيه هكذا الوسطى والتي تلي
    الابهام , وقال : بعثت انا والساعة كهاتين . { اخرجه الشيخان }
    وفي رواية اخرى لهما بزيادة ويشير بأصبعيه يمدها .
    وذلك لانه نبي اخر الزمان ليس بينه وبين الساعة نبي فهي تليه كما تلي السبابة الوسطى وليس بينهما اصبع اخر.
    وعن
    انس بن مالك رضي الله عنه قال : قال الرسول صلى الله عليه وسلم : بعثت انا
    والساعة كهاتين كفضل احداهما على الاخرى وضم السبابة والوسطى { اخرجه
    الشيخان والترمذي }
    اي كما تفضل احداهما الاخرى . ويدل على ذلك رواية
    الترمذي قال : بعثت انا والساعة كهاتين واشار ابو داود بالسبابة والوسطى
    فما فضل احداهما على الاخرى ؟
    وعن ابي جبيرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : بعثت في نسم الساعة
    { اخرجه الحاكم والدولابي في الكنى وابن منده في المعرفة }
    ونسم
    الساعة من النسيم وهو اول هبوب الريح الضعيفة اي بعثت في اول اشواط الساعة
    وفي رواية الترمذي لحديث انس رضي الله عنه قال : بعثت في نفس الساعة
    فسبقتها كفضل هذه على الاخرى .
    واماموته صلى الله عليه وسلم فهو ايضا من امارات الساعة
    عن
    عوف بن مالك رضي الله عنه قال : اتيت النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة
    تبوك وهو في قبة ادم فقال : اعدد ستا بين يدي الساعة : موتي ثم فتح بيت
    المقدس ثم موتان يأخذ فيكم كقعاص الغنم ثم استفاضة المال حتى يعطى الرجل
    مائة دينار فيظل ساخطا ثم فتنة لا يبقى بيت من العرب الا دخلته ثم هدنة
    تكون بينكم وبين بني الاصفر فيغدرون فيأتونكم تحت ثمانين غاية تحت كل غاية
    اثنا عشر الفا { اخرجه البخاري واحمد في المسند والبغوي في شرح السنة
    والطبراني } .
    وكان موته صلى الله عليه وسلم من اعظم المصائب التي حلت بالمسلمين حيث انقطع الوحي وارتد كثير من العرب
    وعن
    معاذ بن جبل رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ست من
    اشراط الساعة : موتي , وفتح بيت المقدس , وان يعطى الرجل الف دينار
    فيتسخطها , وفتنة يدخل حرها بيت كل مسلم , وموت يأخذ في الناس كقعاص الغنم
    وان يغدر الروم, فيسيرون بثمانين بندا , تحت كل بند اثنا عشر الفا { اخرجه
    احمد والطبراني } .
    Admin
    Admin
    Admin


    mms : 4
    وسام علامات الساعة الصغرى والكبرى بالتفصيل 3011_md_13252721301 عدد المساهمات : 1371
    نقاط : 7352
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010
    الموقع : http://www.maaha.tk

     علامات الساعة الصغرى والكبرى بالتفصيل Empty رد: علامات الساعة الصغرى والكبرى بالتفصيل

    مُساهمة من طرف Admin الأحد مايو 20, 2012 8:49 am

    -2 فتح بيت المقدس

    بشر
    الصادق المصدوق الرسول صلى الله عليه وسلم امته بفتح بيت المقدس وجعل ذلك
    امارة من امارات الساعة ففي حديث عوف بن مالك رضي الله عنه السابق اعددستا
    بين يدي الساعة : موتي , ثم فتح بيت المقدس ... الحديث
    وقد تم ذلك للمرة
    الاولى سنة 16 ه _ 636 م في عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله
    عنه فبعد ان حاصر المسلمون المدينة طلب اهلها الصلح واشترطوا ان يقدم عليهم
    عمر بن الخطاب بنفسه ليبرموا معه اتفاق فاستجاب لهم وسار اليهم وصالحهم
    وكان على رأسهم البطريرك صفر نيوس فأمنهم على كنائسهم وصلبانهم واموالهم
    واشترطوا عليه الا يدخلها احد من اليهود فوافق وكتب لهم كتابا بذلك واشهد
    على ذلك قادة جيشه وكان النصارى يلقون القمامات قرب الصخرة نكاية باليهود
    الذين اشتدت الوطأة عليهم ولما دخل عمر رضي الله عنه المدينة جاء الى
    الصخرة فأزال عنها الاوساخ والاتربة ثم اقام المسجد في قبلي بيت المقدس وهو
    العمري اليوم وفي عهد الخليفة الاموي عبد الملك بن مروان بني المسجد
    الاقصى من جديد وبني مسجد الصخرة . عن طارق بن شهاب قال لما قدم عمر رضي
    الله عنه الشام لقيه الجنود وعليه عمامة وقد خلع خفيه وهو يخوض الماء اخذا
    بزمام راحلته وخفاه تحت ابطه فقالوا يا امير المؤمنين الان تلقاك الامراء
    وبطارقة الشام وانت هكذا ؟! فقال : انا قوم اعزنا الله بالاسلام فمهما
    طلبنا العز بغيره اذلنا الله .
    Admin
    Admin
    Admin


    mms : 4
    وسام علامات الساعة الصغرى والكبرى بالتفصيل 3011_md_13252721301 عدد المساهمات : 1371
    نقاط : 7352
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010
    الموقع : http://www.maaha.tk

     علامات الساعة الصغرى والكبرى بالتفصيل Empty رد: علامات الساعة الصغرى والكبرى بالتفصيل

    مُساهمة من طرف Admin الأحد مايو 20, 2012 8:50 am

    - موت الكثير من المسلمين
    أخبر
    النبي صبى الله عليه وسلم اصحابه رضي الله عنهم بموت الكثيرين منهم ومن
    غيرهم من المسلمين بداء يصيبهم بعد موته . ففي حديث عوف بن مالك رضي الله
    عنه السابق : { اعدد ستا بين يدي الساعة : موتي ثم فتح بيت المقدس ثم موتان
    يأخذ فيكم كقعاص الغنم الحديث والموتان بضم الميم موت يقع في الماشية
    فيهلكهما والقعاص بضم القاف وتخفيف العين وبعضهم يقدم العين على القاف _
    داء يأخذ الغنم لا يلبثها ان تموت فجأة .
    وقد وقع ذلك في بلاد الشام بعد
    فتح بيت المقدس حيث انتشر مرض الطاعون سنة 18 ه على المشهور في خلافة عمر
    رضي الله عنه وهو المعروف بطاعون عمواس . ومات فيه من الصحابة وغيرهم خلق
    كثير بلغ عددهم قرابة خمسة وعشؤين الفا وكان ذلك اول طاعون في الاسلام
    فأخذهم كقعاص الغنم وممن مات فيه من الصحابة معاذ بن جبل وابو عبيدة بن
    الجراح رضي الله عنهم اجمعين .
    Admin
    Admin
    Admin


    mms : 4
    وسام علامات الساعة الصغرى والكبرى بالتفصيل 3011_md_13252721301 عدد المساهمات : 1371
    نقاط : 7352
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010
    الموقع : http://www.maaha.tk

     علامات الساعة الصغرى والكبرى بالتفصيل Empty رد: علامات الساعة الصغرى والكبرى بالتفصيل

    مُساهمة من طرف Admin الأحد مايو 20, 2012 8:56 am

    5- ظهور الفتن واقتتال المسلمين

    أول فتنة وقعت في الإسلام وأنتهت بمقتل الخليفة الراشد عثمان بن عفان .

    في
    أواخر عهده ومع اتساع الفتوحات الاسلامية ووجود عناصر حديثة العهد
    بالاسلام لم تتشرب روح النظام والطاعة ، أراد بعض الحاقدين على الاسلام وفي
    مقدمتهم اليهود اثارة الفتنة للنيل من وحدة المسلمين ودولتهم ، فأخذوا
    يثيرون الشبهات حول سياسة عثمان -رضي الله عنه- وحرضوا الناس في مصر
    والكوفة والبصرة على الثورة ، فانخدع بقولهم بعض من غرر به ، وساروا معهم
    نحو المدينة لتنفيذ مخططهم ، وقابلوا الخليفة وطالبوه بالتنازل ، فدعاهم
    إلى الاجتماع بالمسجد مع كبار الصحابة وغيرهم من أهل المدينة ، وفند
    مفترياتهم وأجاب على أسئلتهم وعفى عنهم ، فرجعوا إلى بلادهم لكنهم أضمروا
    شرا وتواعدوا على الحضور ثانية إلى المدينة لتنفيذ مؤامراتهم التي زينها
    لهم عبدالله بن سبأ اليهودي الأصل والذي تظاهر بالاسلام.

    وفي شـوال
    سنة ( 35 ) من الهجرة النبوية ، رجعت الفرقة التي أتت من مصر وادعوا أن
    كتابا بقتل زعماء أهل مصر وجدوه مع البريد ، وأنكر عثمان -رضي الله عنه-
    الكتاب لكنهم حاصروه في داره ( عشرين أو أربعين يوماً ) ومنعوه من الصلاة
    بالمسجد بل ومن الماء ، ولما رأى بعض الصحابة ذلك استعـدوا لقتالهم وردهم
    لكن الخليفة منعهم اذ لم يرد أن تسيل من أجله قطرة دم لمسلم ، ولكن
    المتآمريـن اقتحموا داره من الخلف ( من دار أبي حَزْم الأنصاري ) وهجموا
    عليه وهو يقرأ القرآن وأكبت عليه زوجه نائلة لتحميه بنفسها لكنهم ضربوها
    بالسيف فقطعت أصابعها ، وتمكنوا منه -رضي الله عنه- فسال دمه على المصحف
    ومات شهيدا في صبيحة عيد الأضحى سنة ( 35 هـ ) ، ودفن بالبقيع.

    ووقعة
    الجمل كانت في سنة ست وثلاثين من الهجرة أي في بداية خلافة علي - رضي الله
    عنه -. بدأت بعد الظهر وانتهت قبيل مغيب الشمس من نفس اليوم كان مع عليّ
    عشرة آلاف وأهل الجمل كان عددهم ما بين الستة والخمسة آلاف وراية عليّ كانت
    مع محمد بن علي بن أبي طالب وراية أهل الجمل مع عبد الله بن الزبير.

    وقُتل في هذا اليوم كثير من المسلمين وهي فتنة سلم الله تبارك وتعالى منها سيوفنا ونسأل الله لهم الرضوان والمغفرة.

    وقتل
    طلحة والزبير ومحمد بن طلحة، أما الزبير فلم يشارك في هذه المعركة ولا
    طلحة، وذلك أن الزبير - رضي الله عنه - لما جاء إلى المعركة, يُروى أنه لقي
    عليّ ابن أبي طالب فقال له علي: أتذكر أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-
    قال: (تقاتلني وأنت لي ظالم ,فرجع الزبير في ذلك اليوم ولم يقاتل).

    وهو
    الصحيح أنه لم يقاتل، ولكن هل وقع هذا بينه وبين عليّ؟ الله أعلم؛ لأنه
    ليس للرواية سند قوي، ولكن هي المشهورة في كتب التاريخ ,والمشهور أكثر أن
    الزبير لم يشارك في هذه المعركة، وقتل الزبير غدراً على يد رجل يُقال له
    ابن جرموز.

    وقتل طلحة بسهم غرب (سهم غير مقصود) أصابه في قدمه مكان
    إصابة قديمة فمات منها رضي الله تبارك وتعالى عنه، وهو يحاول منع الناس من
    القتال، ولما انتهت هذه المعركة وقُتل الكثير وبخاصة في الدفاع عن جمل
    عائشة؛ لأنها كانت تمثل رمزاً لهم فكانوا يبسلون في الدفاع عن عائشة، ولذلك
    بمجرد أن سقط الجمل هدأت المعركة وانتهت وانتصر علي بن أبي طالب - رضي
    الله عنه -.

    وإن كان الصحيح أنه لم ينتصر أحد، ولكن خسر الإسلام
    وخسر المسلمون في تلك المعركة. فلما انتهت المعركة صار عليٌّ - رضي الله
    عنه - يمر بين القتلى فوجد طلحة بن عبيد الله فقال بعد أن أجلسه ومسح
    التراب عن وجهه: عزيزٌ علي أن أراك مجدَّلاً تحت نجوم السماء أبا محمد،
    وبكى علي - رضي الله عنه -، وقال: وددت أني مِت قبل هذا بعشرين سنة.7 وكل
    الصحابة بلا استثناء الذين شاركوا في هذه المعركة ندموا على ما وقع، وكذلك
    رأى عليّ - رضي الله عنه - محمد بن طلحة فبكى، وكان محمد بن طلحة يُلقَّب
    بالسّجاد من كثرة عبادته - رضي الله عنه -.

    وابن جرموز دخل على علي
    ومعه سيف الزبير يقول: قتلت الزبير، قتلت الزبير، فلما سمعه عليّ قال: إن
    هذا السيف طالما فرج الكرب عن رسول -صلى الله عليه وسلم- ثم قال: بشر قاتل
    ابن صفية بالنار، ولم يأذن له بالدخول عليه) هذا رواه ابن سعد بسند حسن.

    معركة صفين

    بعد
    وقعة الجمل استعد على بن أبي طالب لمحاربة معاوية، وتحرك بجيشه الكبير
    الذي يبلغ عدده 100 ألف إلى صفين، وهو سهل يقع على الجانب الغربي لنهر
    الفرات شمال بلدة الرقة، وفي الوقت نفسه استعد معاوية لهذه المعركة الحاسمة
    بجيش يقترب من جيش علي، وقبل المعركة دارت مراسلات بينهما بلغت أكثر من
    شهر ما بين أواخر شهر ذي الحجة سنة 36 هـ إلى بداية شهر المحرم 37هـ، لكنها
    لم تؤدِّ إلى نتيجة، وفي غرة صفر من عام 37هـ اشتعلت الحرب بين الفريقين،
    وظلت 10 أيام متصلة قتل خلالها الآلاف من المسلمين، واشتد الخطب على
    الفريقين، ووقعت الخسائر الضخمة في جانب جيش معاوية، وأصبحت هزيمتهم قاب
    قوسين أو أدنى، وعند ذلك رأى معاوية أن يضع حدا لهذا الأمر، فطلب من "عمرو
    بن العاص" الرأي والمشورة؛ حتى يمكن الإبقاء على البقية من أبطال الإسلام
    الذين هزموا فارس والروم فأشار عمرو بطلب التحكيم.

    ثم ظهر امر
    الخوارج الذين فتنوا انفسهم وفتنوا المؤمنين ثم حدثت موقعة الحرة في عهد
    يزيد بن معاوية فاستبيحت المدينة وقتل فيها كثير من الصحابة رضي الله عنهم .
    روى البخاري عن سعيد بن المسيب انه قال : وقعت الفتنة الاولى يعني بعد
    مقتل عثمان فلم يبق من اصحاب بدر احد ثم وقعت الفتنة الثانية يعني الحرة
    فلم يبق من اصحاب الحديبة احد ثم وقعت الفتنة الثالثة فلم ترتفع وبالناس
    طباخ
    وهكذا وقع كما اخبر النبي صلى الله عليه وسلم لم يبق بيت من العرب
    الا دخلته تلك الفتنة ولا سيما بعد اقتتال الفئتين العظيمتين من المسلمين
    بعد مقتل عثمان فان دعواهما واحده .
    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    Admin
    Admin
    Admin


    mms : 4
    وسام علامات الساعة الصغرى والكبرى بالتفصيل 3011_md_13252721301 عدد المساهمات : 1371
    نقاط : 7352
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010
    الموقع : http://www.maaha.tk

     علامات الساعة الصغرى والكبرى بالتفصيل Empty رد: علامات الساعة الصغرى والكبرى بالتفصيل

    مُساهمة من طرف Admin الأحد مايو 20, 2012 8:57 am

    -خروج نار من أرض الحجاز
    اخبر
    النبي صلى الله عليه وسلم عن حوادث طبيعية تكون من بعده فجاءت كما اخبر
    ومن ذلك البركان الشديد الذي وقع قرب المدينة المنورة عن ابي هريرة رضي
    الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تقوم الساعة حتى
    تخرج نار من ارض الحجاز تضيء لها اعناق الابل ببصرى { اخرجه الشيخان }
    وعن
    عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا
    تقوم للساعة حتى يسيل واد من اودية الحجاز بالنار تضيء له اعناق الابل
    ببصرى { اخرجه ابن عدي في الكامل } وعن حذيفة بن اسيد رضي الله عنه ان
    رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لاتقوم الساعة حتى تخرج نار من رومان
    اوركوبه تضيء منها اعناق الابل ببصرى { اخرجه الطبراني } وقد خرجت هذه
    النار سنة 654 ه من جانب المدينة المنورة الشرقي على بعد مرحلة منها كما
    ذكر المؤرخون وافاضوا في وصفها وقد تقدمها زلازل مهولة كان ابتداؤها يوم
    الاحد مستهل جمادى الاخرة وكانت خفيفة الى ليلة الثلاثاء وفي يوم
    الاربعاء ظهرت ظهورا شديدا فلما كان يوم الجمعة نصف النهار ثار في الجو
    دخان متراكم ثم شاعت النار وعلا ضوؤها حتى غشي الابصار وكانت ترى في صورة
    سيل عظيم من النار الى جهة الوادي له دوي كدوي الرعد واهل المدينة
    يشاهدونها من دورهم .
    قال ابن كثير : اخبرني القاضي صدر الدين الحنفي
    قال : اخبرني والدي صفي الدين مدرس مدرسة بصرى انه اخبره غير واحد من
    الاعراب صبيحة الليلة التي ظهرت فيها النار انهم رأوا صفحات اعناق ابلهم
    في ضوء تلك النار .
    وقال القسطلاني : جاء من اخبر انه ابصرها بتيماء وبصرى
    وذكر
    القرطبي انه بلغه انها رؤيت من جبال بصرى واستمرت هذه النار تسيل سيلا
    ذريعا في الوادي الى ان انطفأت في السابع والعشرين من شهر رجب وقد تركت
    الارض من الحجر الاسود قدر ارتفاع رمح
    .

    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 07, 2024 7:57 am